كنيسه مارجرجس بالمنصوره

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
كنيسه مارجرجس بالمنصوره

منتدى كنيسه الشهيد العظيم مارجرجس بالمنصوره

الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش N613375522_4192541_7111
الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش Sigpic3233_4

2 مشترك

    الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش

    avatar
    مينا مان
    مسئوله عن الدعايا


    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009

    الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش Empty الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش

    مُساهمة من طرف مينا مان الجمعة أبريل 24, 2009 3:57 pm

    * المعمودية:






    الأرثوذكس: سر يحصل به المعمد على نعمة الميلاد الجديد، وهو باب كل الأسرار، ويتم بالتغطيس للصغار والكبار، ومادة السر الماء


    الكاثوليك: يجوز العماد بالرش أو السكب


    البروتستانت: ليس سراً مقدساً بل علامة يجوز ممارستها بالرش أو التغطيس. والمعمودية التي يعترفون بها هي معمودية الروح القدس بدون ماء







    * الميرون:







    الارثوذكس : سر ينال به المعمد نعمة الروح القدس ومادة السر الزيت. ويرشم به أعضاء الجسم 36 رشمة


    الكاثوليك: مثل الأرثوذكس إلا أن ممارسته تكون في السن بين 7- 12 سنة


    البروتستانت: لا تؤمن به إلا بعض طوائفها ولا يتم بالزيت بل بوضع اليد








    * الاعتراف:



    الأرثوذكس: سر ينال به المعترف الحل من خطاياه إذا تاب عنها واعترف بها


    الكاثوليك: كانت هناك صكوك غفران تباع وتشترى عن الخطايا السابقة والحالية في العصور الوسطى. ويتم السر وراء الستار


    البروتستانت: لا اعتراف إلا أمام من أخطأ المؤمن له أو أمام الكنيسة كلها أو الله مباشرة






    * التناول:





    الأرثوذكس: جسد ودم حقيقيان للسيد المسيح بعد حلول الروح القدس على الخبز والخمر. ولا يجوز استخدام فطير مختمر ولا يجوز إقامة أكثر من قداس على مذبح واحد إلا بعد مرور 9 ساعات. ويشترط الصوم الانقطاعي قبل التناول


    الكاثوليك: منذ القرن 11 بدأوا استخدام الفطير ويمنع الشعب من تناول الدم ويمكن عمل أكثر من قداس على مذبح واحد ولا يشترط الصوم قبل السر .


    البروتستانت: يكون السر للذكرى فقط وليس هو تحول من الخبز والخمر إلى جسد الرب ودمه








    * الشفاعة:





    الأرثوذكس: تؤمن بشفاعة السيد المسيح الكفارية عنا لدى الآب. وتؤمن بشفاعة القديسين عنا لدى ربنا يسوع المسيح. نكرمهم من خلال الأيقونات وحفظ أجسادهم وعمل التماجيد لهم


    الكاثوليك: مثل الأرثوذكس، إلا أنهم يكرمون القديسين من خلال تماثيل بالإضافة إلى الأيقونات


    البروتستانت: يؤمنون بشفاعة السيد المسيح الكفارية فقط، وينكرون شفاعة السيدة العذراء والقديسين







    * الروح القدس:




    الأرثوذكس: منبثق من الآب، "ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي" (يوحنا 26: 15)


    الكاثوليك: منبثق من الآب والابن


    البروتستانت: منبثق من الآب والابن







    * طبيعة السيد المسيح:




    الأرثوذكس: طبيعة واحدة لله الكلمة المتجسد. "ليكون الجميع واحداً كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك ليكونوا هم أيضاً واحداً فينا ليؤمن العالم أنك أرسلتني" (إنجيل يوحنا 21: 17)


    الكاثوليك: طبيعتين للسيد المسيح


    البروتستانت: طبيعتين للسيد المسيح








    * التقليد:

    This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x798 and weights 58KB.



    الأرثوذكس: تؤمن بالتقليد "تجنبوا كل أخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب التقليد الذي أخذه منا" (تسالونيكي الثانية 6:3)، "ما سمعته مني بشهود كثيرين أودعه أناساً أمناء يكونوا أكفاء أن يعلموا آخرين أيضاً" (رسالة تيموثاوس الثانية 2:2)


    الكاثوليك: تؤمن بالتقليد ولكنها تضيف قوانين نسبتها إلى الرسل وآباء الكنيسة الغربية والمجامع المحلية


    البروتستانت: لا تؤمن بالتقليد






    * المجيء الثاني:




    الأرثوذكس: مجيء ثاني علني في الدينونة .


    الكاثوليك: مثل الأرثوذكس


    البروتستانت: المجيء الثاني على دفعات منها مجيء السيد المسيح ليملك ألف سنة على الأرض ثم الدينونة
    marygerges
    marygerges
    الآداره


    عدد المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009

    الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش Empty رد: الأرثوذكس..الكاثوليك..البروتستانت(موضوع شامل) م.ش

    مُساهمة من طرف marygerges الجمعة مايو 01, 2009 10:05 pm

    موضوع مهم جدااااااااااااا ربنا يعوضك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 4:37 am